في الواجهةوطني

10 سنوات سجنا نافذا في حق الجنرال المتقاعد “علي غديري”

الجزائر-بلادي أنفو : إلتمست النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة اليوم الخميس، توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا بحق الجنرال المتقاعد  “علي غديري” عن جناية  المساهمة بوقت السلم بإضعاف الروح المعنوية للجيش قصد الإضرار بالدفاع الوطني.

كما التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنوات سجنا نافذا مع المصادرة،بحق المتهم الثاني الموقوف بذات القضية، المدعو ” ق.حسين”. عن جناية تسليم معلومات  إلى عملاء دول أجنبية تمس بالإقتصاد الوطني، التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، صفة منظمة قانونا. وتلقي الأموال للدعاية من مصدر خارجي بطريقة غير مباشرة بأي صورة ويقوم بالدعاية السياسية. والمشاركة في تسليم معلومات وأشياء إلى عملاء دول أجنبية تمس بالاقتصاد الوطني والدفاع الوطني.

في حين أكد المتهم “غديري” أنه خاطب من خلال حواره عامة الناس منهم النخبة والساسة. وكانت نيته هو مصلحة البلاد وترك المصالح الشخصية جانبا كون البلاد كانت في حالة انسداد. وكان لابد من تدخل الجيش الوطني لإنهاء الأزمة، مستبعده المتهم دعوته هذه لإدارة الفوضى أو إحباط معنويات جهة ما. كون أن تدخل الجيش في وقت السلم حاجة حتمية، وهذه حقيقة لا غبار عليها.

ومان محمد رؤوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق