بن بوزيد: 4000 عامل في السلك الطبي أصيبوا بفيروس كورونا

الجزائر بلادي- أنفو: كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل إصابة ما يقارب 4000 عامل في السلك الطبي بفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، أكد الوزير بن بوزيد في تصريحه لقناة الشروق الإخبارية، أنه يجب التعايش مع الوباء لأنه منتشر في كل مكان، مشيرا إلى أن عدد الوفيات في الجزائر منخفض واصفا إياه “بالإيجابي”.

وبخصوص إنتاج اللقاح أوضح البروفيسور بن بوزيد، أنه سيشرع خلال الأيام المقبلة في مفاوضات مع الدول المتقدمة في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدا أنه لن يستورد إلا بعد إستعماله وتجريبه من قبل البلد المنتج، كاشفا أن الجزائر ستنسق مع 3 دول بلغت مراحل متطورة متقدمة في تطوير اللقاح بهدف إقتناءه.

وأكد بن بوزيد، أن المنظومة الصحية في حاجة إلى إعادة النظر، موضحا ان الوكالة الوطنية للأمن الصحي ترصد كل النقائص في القطاع، ووزير الصحة المنتدب يتابع بأهمية بالغة ملف إصلاح المستشفيات.

وفيما يتعلق برفع الحجر الجزئي المنزلي، أكد بن بوزيد أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرر التخفيف الإجراءات وليس رفعها.

وصرح البروفيسور بن بوزيد، فيما يتعلق بالكشف عن فيروس كورونا قائلا،” الحالات الإيجابية المصرح بها هي فقط من تخضع لتحاليل “PCR”، وأنه سيتم تقليص مدة إنتظار نتائج التحاليل، مؤكدا أن الأرقام كلها مأخوذة من المديريات الولائية للصحة، كاشفا أن عدد الإصابات المتواجدة في الشارع أكبر بكثير عن الحالات المكتشفة.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير الصحة، أنه يوجد 80 بالمائة من المصابين لاتظهر عليهم عليهم أي أعراض ويشفون تلقائيا، مبرزا أنه يتم تسجيل أكثر من 500 أو 600 حالة إصابة جديدة يوميا ولا يمكن أن نجري الكشف على الجميع.

صونية. ح

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق