دوليفي الواجهةوطني

وزير الداخلية يشرف على انطلاق الفريق الأول من الحماية المدنية إلى تركيا

الجزائر – بلادي أنفو: أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد، بوعلام بوغلاف، على إنطلاق الفريق الأول، للبحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية للحماية المدنية إلى تركيا.

وقد إنطلق فريق الحماية المدنية، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة، على إثر الزلزال الذي ضرب جنوب تركــيا، بمنطقة بازارجيك بمحافظة كهرمان مرعش، فجر اليوم، وتدخل هذه العملية ضمن التقاليد الراسخة للدولة الجزائرية بخصوص التضامن الدولي سيما في مجابهة الكوارث الطبيعية .

هذا وسيكون، فريق البحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية، تحت قيادة مدير تنظيم وتنسيق الإسعافات، المدير الفرعي للإعلام، قائد الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل، ورئيس فريق البحث بالإضافة ضباط مكلفين بنقطة التشغيل العملياتي.

في حين، يتكون الفريق من 89 عون حماية مدنية من مختلف الرتب ومختلف التخصصات، منها القيادة والمناجمنت، فرق الإنقاذ تحت الردوم، الفرق السينوتقنية، الأطباء، أعوان شبه طبيين، اخصائين نفسانيين، والفرق المختصة للتدخلات في حوادث المواد الخطيرة، وفرق مختصة في تحلية مياه الشرب.

وللإشارة، تمتلك الحماية المدنية الجزائرية فريق ثاني في بحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية يتوفر على نفس إمكانيات الفريق الأول وهو في حالة جاهزية.

نادية مكي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق