في الواجهةمجتمعوطني

عوائق تقنية تعيق مشاريع سكنية في البليدة.. والوزير يأمر بتسريع وتيرة الإنجاز

الجزائر – بلادي أنفو: أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، برفع عوائق تقنية تعيق تسريع وتيرة إنجاز المشاريع السكنية بولاية البليدة، حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

وخلال ترأسه لقاء تقني، أمس، عقب الزيارة الميدانية التي قادته الى ذات الولاية، أسدى تعليمات، من شأنها تسريع وتيرة انجاز المشاريع السكنية.

جرى اللقاء، بحضور كل من والي ولاية البليدة، كمال نويصر و مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء، تسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”،  التعمير والهندسة المعمارية والبناء.

وكذا مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لهذه الولاية والرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز.

وتطرق الحاضرون، خلال الاجتماع، كل الجوانب التقنية للقطب الحضري الصفصاف.

واتفق الحاضرون على وضع أجندة للانتهاء من باقي الأشغال المتبقية سواء في أحياء “عدل” 3750 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار أو أحياء السكنات “العمومية الإيجارية” 4440 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري.

هذا وتطرق الاجتماع إلى أشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الكهرباء والغاز وكذا قنوات الصرف الصحي وقنوات المياه الصالحة للشرب بالسكنات العمومية الايجارية.

وبخصوص سكنات عدل والتي انتهت أشغال البناء بها في انتظار الانتهاء من أشغال الطرقات والتهيئة الخارجية والربط بالكهرباء والغاز، نصبت لجنة تقنية مشتركة ما بين وزارة السكن والعمران والمدينة ومصالح ولاية البليدة مهمتها المتابعة الدقيقة والدورية لرفع كل المشاكل التقنية إلى السلطة المركزية لإيجاد الحلول في أقرب الآجال.

وشدد بلعريبي على ضرورة الانتهاء من المشروع في أقرب الآجال خاصة وأن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز تعهدت بتسريع وتيرة الأشغال.

وشارفت أشغال البناء بالقطب الحضري الجديد سيدي سرحان 7000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” على الانتهاء فيما تراوحت أشغال الربط بمختلف الشبكات  90 نسبة بالمائة.

وبخصوص الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب، أشار مدير التعمير الهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة إلى أنه بُرمج إنجاز خزانين بسعة 5000م³ وخزان بسعة 2000 م³ الأشغال بهما متواصلة كما أن قناة الربط بينهما انتهت الأشغال بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق