دوليسياسيفي الواجهةوطني

زلزال تركيا.. رئيس الجمهورية يعزي نظيره رجب أردوغان

الجزائر – بلادي أنفو: قدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، تعازيه الخالصة، للرئيس رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جمهورية تركيا.

وجاء النص الكامل للرسالة كما يلي: “لقينا ببالغ التأثر والأسى نبأ الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق شاسعة من جنوب شرق تركيا، مخلفا الآلاف من الضحايا بين قتلى وجرحى ومحاصرين ما يزالون تحت الأنقاض، وأدى إلى خسائر مادية فادحة”.

وأضاف رئيس الجمهورية، “أمام هول هذه الفاجعة الإنسانية التي ألمت بالشعب التركي الشقيق، أتقدم باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسي، بخالص عبارات التعازي لجمهورية تركيا الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، وبأصدق عبارات المواساة لعائلات الضحايا في مصابهم الأليم. وأسأل الله العلي القدير، أن يعينكم على تجاوز هذه المحنة بالصبر والثبات ويتغمد أرواح جميع الضحايا بواسع رحمته ويعجل بشفاء الجرحى والمصابين ويحفظ بلدكم الشقيق من كل سوء”.

كما وقال الرئيس، “لا يفوتني في هذا المقام أن أؤكد لفخامتكم وقوف الجزائر إلى جانب الشعب التركي الشقيق في هذه الظروف القاسية، معربًا عن كامل استعدادنا للمساهمة في كل مجهود من شأنه التخفيف من وقع هذه المأساة الأليمة”. “وإذ أجدد لكم تعازينا الخالصة، وتضامننا الأخوي الصادق، تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التعاطف والمواساة”.

نادية مكي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق