إقتصاديفي الواجهةوطني

حمادي يؤكد على ضرورة استغلال المرفق العمومي السياحي والصناعة التقليدية وفق نمط إقتصادي

الجزائر – بلادي أنفو: أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي، مساء أمس، بولاية المسيلة على ضرورة وأهمية استغلال المرفق العمومي السياحي والصناعة التقليدية وفق نمط إقتصادي.

كما أوضح الوزير، على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها لولاية مسيلة، أنه يجب الخروج من النمط الإداري لتسيير المرافق العمومية مثل ما كان الحال عليه في السابق، والعمل وفق توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي يصر على الإستغلال العقلاني للهياكل العمومية، بنظرة إقتصادية دون إنتظار إعانة الدولة.

وبهذا الخصوص، كشف الوزير، بأنه قد قرر وضع مركزي الإعلام والتوجيه السياحي، بكل من عاصمة ولاية المسيلة وبلدية بوسعادة تحت تصرف حرفيي الولاية وذلك سواء للتكوين أو التسويق وكذا كمعرض، وذلك بهدف الترويج للسياحة بالولاية وحتى يكونا أيضا أكثر نجاعة من الناحية الإقتصادية، مع إلحاقهما بالغرفة المحلية للصناعة التقليدية والحرف.

وأضاف حمادي، بأن الولاية قد تدعمت بعدة منشآت فندقية تعزز قدرات الإيواء بها على غرار فندق القصب التابع للولاية والذي خضع لعملية ترميم، كما يوجد فندقا القلعة بوسط عاصمة الولاية وكردادة ببلدية بوسعادة اللذان بلغت أشغال إعادة تأهيلهما نسبا متقدمة وسيتم استلامهما عما قريب.

هذا وقد قام الوزير بزيارة قلعة بني حماد ببلدية المعاضيد، للوقوف على التدابير المتخذة من أجل إعادة تأهيل وترميم هذا الموقع الأثري، حيث أسدى تعليمات بضرورة إحترام خصوصية المنطقة ومعايير الجودة مع العمل على إنجاز مرافق خدماتية لفائدة السياح.

كما زار المسؤول ببلدية بوسعادة، سوق الصناعة التقليدية والمتحف العمومي الوطني نصر الدين ديني وفندق القائد وكذا المعهد الوطني للفندقة والسياحة.

نادية مكي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق