رياضيفي الواجهةوطني

بطولة إفريقيا للمبارزة: ثلاث ميداليات جديدة للمنتخب الوطني

الجزائر – بلادي أنفو: أحرز المنتخب الوطني للمبارزة، مساء يوم أمس، ثلاث ميداليات جديدة، “ذهبية، فضية وبرونزية”، خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة إفريقيا للأواسط “ذكور وإناث”، المتواصلة فعالياتها بالعاصمة الغانية اكرا من 18 إلى 20 فيفري الجاري، حسب ما أفادت به الإتحادية الجزائرية للعبة.

هذا وكانت الميدالية الذهبية من إنجاز المبارزة، كوثر محمد بلكبير، في اختصاص (الحسام)، بعد فوزها في المنازلة النهائية لمواطنتها شيماء بن عدودة التي احرزت فضية هذا الإختصاص، فيما عادت الميدالية البرونزية للجزائرية الأخرى، سيليا هبال (السيف).

وبعد منافسات اليوم الثاني من الموعد الإفريقي بأكرا، ارتفع حصاد المنتخب الجزائري في المنافسة إلى أربع ميداليات في المجموع (1 ذهبية /1 فضية/ 2 برونزية)، في انتظار إجراء منافسات اليوم الثالث والأخير اليوم الإثنين.

وكانت المبارزة الجزائرية مريم مباركي، قد أحرزت أول ميدالية لها في هذه البطولة من خلال حصولها على الميدالية البرونزية في اختصاص “الشيش”، وذلك عقب خسارتها سهرة يوم السبت في نصف النهائي، أمام المصرية لجين خالد.

وللإشارة، الجزائر تشارك في هذا المحفل القاري بـ 12 مبارزا، منهم ثمانية فتيات، يقودهم المدربان أحمد بن يحي وزرف محمد، وتحسبا لهذا الموعد.

هذا وأجرت العناصر الوطنية، تربصا بالقاعتين الفيدراليتين المتواجدتين بالمركز الرياضي النسوي ببن عكنون ومركز غرمول بالعاصمة.

ويجدر التذكير، إلى أن المشاركة الجزائرية في البطولة الإفريقية للسنة الماضية 2022، التي جرت بلاغوس بنيجيريا، كانت قد حصدت 18 ميدالية (ذهبيتان،7 فضيات، 9 برونزيات).

نادية مكي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق