إقتصاديفي الواجهةوطني

الوزير الأول: بعض الترتيبات الدولية لوضعية الجزائر لا تعكس حقيقة المؤشرات الإقتصادية

صرح الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن هناك بعض التقارير والترتيبات الدولية تتعلق بوضعية الجزائر لا تعكس تماما حقيقة المؤشرات الإقتصادية الوطنية التي تحوز عليها.
وأكد بن عبد الرحمان خلال تواصل أشغال مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، أن الحكومة تعكف على إنشاء آلية مكلفة بإدارة وتحسين مناخ الأعمال وإعطاء صورة حقيقية على تطور أوضاع بيئة الأعمال.
وأكد ذات المتحدث على ضرورة تصحيح بعض الصور النمطية المتداولة لدى بعض الترتيبات الدولية في مجال تنافيسية الإقتصاد والتجارة والإبتكار والبحث العلمي والتي لا تعكس حقيقة المؤشرات الإقتصادية الوطنية، داعيا إلى متابعة دقيقة لهذه الترتيبات والحرص غلى وصول المعلومات الصحيحة والرسمية بدل الإتكال على التقارير المغلوطة ومجانبة الصواب.
كما استذكر الوزير الأول تقرير صدر عن أحد المؤسسات الدولية المالية لسنة 2020، حيت صنفت الجزائر من بين الدول الإفريقية في مجال الصحة في الرتبة مابعد 40، مؤكدا أن الجزائر بحثت عن العناصر التي ساعت على اصدار التقرير، تبين أن التقرير وراءه مؤسسات خاصة تعمل لأغراض أخرى غير التي كانت يجب ان تعمل عليها مبرزا أنه تم تصحيح الترتيب.
وفي هذا الصدد قال نفس المسؤول :”أنه من غير المعقول ان تكون الجزائر في الرتبة 44 في افريقيا وهي التي تحوز على الرتبة الثانية في مجال معدل التنمية البشرية في افريقيا”.
كما دعا بن عبد الرحمان الممثليات الدبلوماسية إلى ضرورة التصدي لهذا العمل، لكونه يتصل بترقية صورة الجزائر دوليا وتفادي الاضرار بمصالحها خاصة وأن مثل هذه الصور يمكنها أن تنفر الإستثمار الأجنبي.
رباب.أ
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق