دوليفي الواجهةوطني

وزارة الخارجية الفلسطينية ترحّب بقرار تعليق عضوية الاحتلال الصهـ.يوني كمراقب في الاتحاد الإفريقي

الجزائر- بلادي أنفو: رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد بقرار الاتحاد الافريقي بتعليق عضوية الإحتلال الصهـ.يوني كمراقب في الاتحاد الإفريقي الذي جاء بعد تحرّكات قادتها عدّة دول في الاتحاد تتقدّمها الجزائر.

واعتُبر هذا القرار إنتصارا للقضية الفلسطينية وحقوق شعب فلسطين العادلة ولإرادة الشعوب الإفريقية الحُرة، وخطوة أخرى على طريق الضغط على الكيان الصهـ.يوني لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية ووقف انتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني حسب ما جاء في بيان الخارجية الفلسطينية .

كما عبّرت وزارة الخارجية عن إمتنانها ” تتقدم الوزارة باسم دولة فلسطين بجزيل شكرها وامتنانها الكبيرين للدول الإفريقية وقادتها والاتحاد الافريقي عامّة، وللدول التي وقفت إلى جانب الحقّ الفلسطيني وفي مقدمتها الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة وجمهورية جنوب إفريقيا الصديقة، وجمهورية نيجيريا ومجموع دول الساديك لدورها الريادي والرئيس في رفض منح هذه الصفة لدولة الاحتلال”.

وختاماً ركزت الوزارة على فخرها واعتزازها بالعلاقات التاريخية الصادقة بين الشعب الفلسطيني وشعوب القارة الإفريقية التي طالما وقفت إلى جانب قضايا وحقوق الشعب الفلسطيني ، وفي مقدمتها حقّه في تقرير مصيره والتحرر من الإحتلال والإستيطان ونظام “الابرتهايد” الصهـ.يوني”.

إيمان داعو

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق