غير مصنف

الرئيس الصحراوي: عازمون على التصدي للتهديدات والمخاطر المحدقة بكامل المنطقة

الجزائر – بلادي أنفو: عبر رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي عن عزمه وتصميمه الراسخ لتمتين العلاقات المتميزة بين البلدان الصديقة ومن بينها موريتانيا، والرفع من مستوى التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات والتصدي للتهديدات والمخاطر المحدقة بكامل المنطقة.

جاء هذا في رسالة وجهها الرئيس الصحراوي الى نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة الذكرى الـ 60 لاستقلال بلاده المصادف للثامن والعشرين من نوفمبر.

وجاء في رسالة التهنئة ” ستون عاما انقضت على ذلك اليوم المشهود الذي استعاد فيه الشعب الموريتاني الشقيق سيادته المستحقة على كامل ترابه الوطني، بعد سنوات طويلة من الكفاح والمقاومة ضد الوجود الاستعماري، الذي أراد فرض الهيمنة الأبدية على مقدرات البلاد، وحرمان شعبها من حقوقه المشروعة في العيش الكريم فوق وطن حر ومستقل”.

وأضافت الرسالة ” إنها ستون عاما من الاستقلال، من جهود الموريتانيات والموريتانيين من أجل تكريس الكيان الموريتاني المتميز، ومواجهة كل الصعوبات والتحديات وكل عراقيل ومناورات قوى الاستعمار والتوسع، مرورا بتجارب وتحولات ومسارات عميقة ومتنوعة، للوصول بالبلاد اليوم إلى مرحلة متميزة من تاريخها، تمضي بإصرار، تحت قيادتكم الرشيدة، نحو مزيد من الرقي والازدهار، والأمن الاستقرار”.

واستطرد يقول ” إننا في الجمهورية الصحراوية لمعتزون وفخورون بما يربطنا بالشقيقة الجمهورية الإسلامية الموريتانية من وشائج الأخوة والصداقة والتاريخ والثقافة والجوار، في علاقة أبدية، لا انفصام فيها، متجذرة في تربة المصير المشترك ” .

ريم.ب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق