إقتصاديفي الواجهةوطني

التحضير لخريطة توزيع جديدة لتحسين تموين السوق

الجزائر-بلادي أنفو :كشفت وزارة التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع وزارة الفلاحة؛ عن تحضيرها لخريطة جديدة لتوزيع الحليب المدعم من أجل تحسين تموين السوق بهذه المادة الحيوية, حسبما أفاد به مسؤول بالوزارة.

وأوضح مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بالوزارة, أحمد مقراني, في حوار مع وأج, أن الخريطة الجديدة التي يجري حاليا اعدادها ستضم أكبر عدد من البلديات, لاسيما تلك المتواجدة في مناطق الظل حتى تستفيد من توزيع أكياس الحليب التي تباع بسعر مقنن (25 دج).

ولفت في هذا الصدد إلى أن وزارة التجارة وترقية الصادرات أحصت قرابة 400 بلدية متواجدة بمناطق الظل لا يصلها الحليب المدعم, وهو ما دفعها إلى عقد اجتماعات تنسيقية مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية من أجل مراجعة الخريطة الوطنية لتوزيع الحليب.

وفي سياق حديثه عن التدابير المتخذة لتفادي تذبذبات توزيع الحليب المدعم خلال رمضان المقبل, كشف مقراني عن تخصيص 5 الاف طن من مسحوق الحليب لتدعيم عمليات تموين السوق الوطنية لاسيما على مستوى مناطق الظل.

وأضاف أنه سيتم ضح حصة إضافية من مسحوق الحليب تقدر ب5 الاف طن على مستوى 119 ملبنة, من طرف الديوان الوطني للحليب ومشتقاته, موجهة بشكل رئيسي لتدعيم مناطق الظل بهذه المادة الحيوية تحسبا لشهر رمضان المقبل.

وفي هذا الإطار, ثمن المسؤول الجهود التي يقوم بها مجمع “جيبلي” لتوفير مادة الحليب عن طريق الرفع من نقاط البيع والقيام بثلاث دورات تموينية بهذه المادة في اليوم الواحد لتغطية الطلبات المتزايدة.

محمد رؤوف ومان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق