في الواجهةقضية الصحراء الغربيةوطني

وزير الاتصال يلتقي رئيس المجلس الوطني الصحراوي

الجزائر-بلادي أنفو: التقى صباح اليوم الإثنين وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب رئيس المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حمة سلامة، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الاتصال، فقد جرى اللقاء بفندق الأوراسي بالعاصمة، اين استعرض من خلاله وزير الاتصال مع رئيس المجلس الوطني الصحراوي واقع قطاع الإعلام بالجزائر وتدعيمه مؤخرا بقوانين جديدة تستجيب للتطورات التكنولوجية الراهنة وتتماشى والمستجدات العالمية في مجال الإعلام والاتصال.

وفي معرض حديثه عن المنظومة الإعلامية بالجزائر وضرورة تطويرها، ركز لعقاب على جانب التكوين في القطاع مبديا استعداده التام للتعاون والتنسيق مع الاشقاء الصحراويين من خلال تنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحفيين الصحراويين وتكثيف التعاون مع مختلف وسائل الإعلام الجزائرية والصحراوية عن طريق تبادل الأخبار والمعلومات وتمكين الصحفيين والتقنيين الصحراويين من التحكم أكثر في الإمكانيات التقنية التي من شأنها تمكين الإعلاميين الصحراويين من التصدي لمختلف الحملات الإعلامية الكاذبة والمضللة التي تستهدف الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل تقرير المصير.

هذا وأكد الوزير الاتصال على الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في توفير المعلومة من جهة، ونشر الأخبار الكاذبة من جهة أخرى، ما يستوجب تكوينا نوعيا بين الجانبين في هذا المجال بغرض مواجهة الادعاءات الزائفة من طرف المحتل المغربي.

ولكسب المزيد من الانتشار الإعلامي والتعريف أكثر بالقضية الصحراوية ومدها بالزخم الإعلامي اللازم، تم التطرق إلى إمكانية تنظيم بث مباشر عبر القناة البرلمانية الجزائرية لافتتاح دورة المجلس الوطني الصحراوي ، تزامنا والذكرى ال 75 لتأسيسه المقررة في 28 نوفمبر الجاري.

من جهته، أثنى رئيس المجلس الوطني الصحراوي على جهود الجزائر الدائمة والداعمة للقضية الصحراوية، داعيا وسائل الإعلام إلى كسر الحصار الإعلامي المفروض على القضية الصحراوية والتعتيم الإعلامي الذي تتعرض له.

و نوه حمة سلامة بموقف الجزائر الثابث واللامشروط في نصرة الشعوب المستضعفة في العالم، مشيدا بدور الإعلام الجزائري ودفاعه الدائم عن القضية الصحراوية وتمكين الشعب الصحراوي من نيل حقه في تقرير المصير.

وفي ختام اللقاء، كشف رئيس المجلس الوطني الصحراوي عن زيارة مرتقبة لوزير الإعلام الصحراوي إلى الجزائر لتبادل الرؤى وتطوير العلاقات بين الجزائر والصحراء الغربية في مجال الإعلام.

رباب.أ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق