إقتصاديفي الواجهةوطني

مشروع لإنجاز أنبوب لنقل غازي البوتان والبروبان من أرزيو الى الجزائر العاصمة

الجزائر-بلادي أنفو : كشف الرئيس المدير العام لشركة نفطال مراد منور في لقاء صحفي نشر اليوم الخميس عن مشروع لإنجاز أنبوب لنقل غازي البوتان والبروبان من أرزيو الى الجزائر العاصمة، من أجل تحسين توزيع هاتين المادتين الطاقوتين وتقليص تكلفته.

وأوضح منور في لقاء مع يومية “الخبر” أن شركة نفطال تعتزم القيام بـ”مشروع كبير يخص إقامة انبوب لنقل غازي البوتان والبروبان مباشرة من أرزيو الى العاصمة مع امكانية التوزيع في المسار الى المدن التي تتوفر على مراكز تخزين، حيث يتم تموينها مباشرة من الانبوب، مما سينتج عنه توفير مبالغ مالية معتبرة”.

وفي ذات الإطار، أكد الرئيس المدير العام لنفطال اتخاذ كل التدابير والاجراءات اللازمة لتزويد الساكنة بغاز البوتان، بما فيها المناطق النائية والصغيرة، قصد تفادي حدوث اي ازمة في التموين بهذه المادة الحيوية التي يتزايد عليها الطلب في فصل الشتاء.

وصرح منور قائلا : “أؤكد أن الأمور تحت السيطرة، الا إذا كانت هناك ظروف قاهرة. ومع ذلك فكل التدابير قد اتخذت، واعتمدت مخططات التموين الاساسية والمخططات البديلة لكل منطقة مع امكانية الانتقال السريع من بديل الى اخر”.

وبخصوص تزويد المناطق النائية التي لا توجد فيها نقاط توزيع البوتان، أفاد ان الشركة امضت اتفاقيات مع رؤساء البلديات لتخصيص فضاءات خاصة كنقاط تخزين، مضيفا أنها “استخلصت العبر” من الأزمات التي سجلت سابقا.

ومان محمد رؤوف 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق