جهويفي الواجهةوطني

مستغانم: مديرة التربية تعقد اجتماعات تشاورية في دوائر الولاية

قامت مديرة التربية لولاية مستغانم صرموم حسيبة بتنظيم لقاءات دورية في دوائر الولاية قبل الدخول الاجتماعي بتوصيات من والي الولاية وشملت هذه الإجتماعات رؤساء البلديات ورئيس كل دائرة وكذا رئيس مصلحة التكوين لقطاع التربية و مدراء ومفتشي القطاع في ذات المقاطعة.

وكانت اهم نقاط النقاش الإستعداد الفعلي للدخول المدرسي من حيث جاهزية المؤسسات التربوية وتفعيل التوصيات الأخيرة لوزير التربية من حيث النقاط المستحدثة الجديدة لأول مرة في القطاع كتعيين أساتذة اللغة الإنجليزية ومشرفي التربية في الطور الإبتدائي لأول مرة في القطاع والكتاب المدرسي إستلام المؤسسات ونقاط البيع ، سلوكيات تخفيف المحفظة تحديد التوقيت اليومي ، توفير أدراج للمدارس الإبتدائية ، الكتاب المزدوج “كتابي” و الرقمي وكذا المدارس النموذجية.

كما أكّدت مديرة التربية على النظافة وصيانة المحيط الداخلي للمدارس والمؤسسات والحرص على توفير المطعم المدرسي والوجبة الساخنة من أول يوم للدخول المدرسي وتوسعة وخلق حجرات الدراسة خاصة مع الغاء نظام التفويج.

هذا ، وشدّدت مسؤولة القطاع بولاية مستغانم على ضرورة التقيّد بخارطة الطريق التي تؤمّن دخول مدرسي ناجح لسنة 2022 2023.
أثريت الجلسة بتبادل النقاش بين الأطراف المعنية لحل كل كبيرة وصغيرة وتحقيق الدعامة الاساسية للتلاميذ، وتتكرر هذه اللقاءات في كل دائرة قبل الدخول لتقليص حجم الإنشغالات والنقائص في هذا القطاع الحساس.

نبيل مطاويق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق