دوليفي الواجهة

روسيا: بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية بنسبة 87.33 % من الأصوات

الجزائر- بلادي أنفو: حقق فلاديمير بوتين، فوزا قياسيا في الانتخابات الرئاسية، بحصوله على نسبة فاقت 87 % من الأصوات، حسب ما أعلنت عنه اللجنة الانتخابية الروسية.

ونقلت مصادر اعلامية عن رئيسة اللجنة الانتخابية، إيلا بامفيلوفا، قائلة: “إنه مؤشر قياسي” موضحة أن بوتين نال حوالى 76 مليون صوت، ما يمثل نسبة 87.33% من الأصوات، بعد فرز 99.52% من أوراق الاقتراع .
وأضافت بامفيلوفا أن “نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقما قياسيا في تاريخ روسيا الحديثة، وبلغت 77.44% حيث صوت أكثر من 87.1 مليون مواطن, وبعد معالجة 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.33 %”.
ونقلت وكالة “سبوتنيك ” عن بامفيلوفا قولها, أن لجنة الانتخابات المركزية ستعلن رسميا عن النتائج النهائية للانتخابات يوم الخميس المقبل.
وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, مساء أمس الأحد, عن امتنانه للروس الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع وصوتوا في الانتخابات الرئاسية.
وقال بوتين, في كلمة من مقره الانتخابي في موسكو: “أود أن أشكر مواطني روسيا, نحن جميعا فريق واحد, جميع مواطني روسيا الذين جاءوا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم”.
وكانت صناديق الاقتراع قد أغلقت في روسيا مساء أمس الأحد بعد ثلاث أيام من فتحها أمام الناخبين لاختيار رئيس لولاية تمتد إلى 6 سنوات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق