دوليفي الواجهةوطني

انتخاب الجزائر رئيسة للجنة مساعدة ضحايا الألغام المضادة للأفراد لسنة 2022

انتخبت الجزائر رئيسة للجنة مساعدة ضحايا الألغام المضادة للأفراد لسنة 2022، وذلك خلال الدورة الـ19 لإجتماع الدول الأطراف في إتفاقية حضر الألغام المضادة للأفراد التي انعقدت ما بين 15 و19 نوفمبر الجاري بالعاصمة السويسرية جنيف.
وتضم التشكيلة الجديدة لهذه اللجنة الى جانب الجزائر كل من اكوادور، ايطاليا وأوغندا، حيث تسعى الى دعم جهود الدول الأطراف لتعزيز مساعدة الضحايا والنهوض بها وفقا لأحكام الإتفاقية وخطط عملها. بالإضافة إلى المشاركة في متابعة مختلف الأنشطة المندرجة في إطار تنفيذ الإتفاقية.
و كشف السفير والممثل الدائم للجزائر في جنيف، لزهر سوالمي، خلال مداخلة له أثناء الإجتماع ان أولويات اللجنة لسنة 2022 ستتمحور حول ترقية مقاربة متسقة كما ينص عليه مخطط عمل أوسلو 2019-2024.
وأوضح سوالمي أن المخطط يتضمن مساعدة الضحايا من خلال سياسات ومخططات وأطر قانونية وطنية موسعة تشمل حقوق الأشخاص المعاقين. الصحة، التعليم، العمل، التنمية، التقليل من نسبة الفقر ودعم بلوغ أهداف التنمية المستدامة.
كما ركز ذات المتحدث على أهمية الإستفادة من منصة تبادل خبراء الدول الأعضاء والشركاء الآخرين، داعيا إلى تعزيز الجهود التي تهدف إلى امتصاص أثر الأزمة الصحية على مساعدة ضحايا الألغام.
رباب.أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق