إستئناف نشاط الصيد البري.. وزارة الداخلية تذكر بالأحكام التشريعية والتنفيذية لهذا النشاط

الجزائر بلادي – أنفو: أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، اليوم السبت، عن إعادة افتتاح ممارسة نشاط الصید البري، بعد عدة سنوات من الغلق.

القرار يندرج في اطار مساعي السلطات العمومية الرامية إلى توسيع نطاق مختلف النشاطات ذات الطابع الجمعوي والرياضي والترفيهي.

وفي هذا السياق، ولضمان استئناف هذا النشاط وفق القواعد المعمول بها، ضمانا للتوازن البيئي وحفاظا على الثروة الصيدية، والأصناف المحمية، ذكرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، المواطنين بضرورة التقيد بالأحكام التشريعية والتنظيمية سارية المفعول، سيما القانون 04-07 المؤرخ في 14 أوت 2004 والمتعلق بالصيد.

كما شددت الداخلية على ضرورة استيفاء مختلف الإجراءات التنظيمية المنصوص عليها في المرسومين التنفيذيين 06-386 ورقم 06-387 المؤرخين في 31 أكتوبر 2006، اللذان يحددان شروط وكيفيات الحصول على رخصة الصيد وتسليمها، وكذا إعداد إجازة الصيد وتسليمها.

وذكرت وزارة الداخلية كذلك، بالمرسوم التنفيذي 06-442 المؤرخ في 02 ديسمبر 2006، المحدد لشروط ممارسة الصيد، والذي يتضمن أصناف الطرائد المرخص بصيدها، وتواريخ مواسم الصيد الخاصة بكل نوع منها.

محمد دهيليس 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق