في الواجهةقضية الصحراء الغربية

ابراهيم غالي يحمّل الاحتلال المغربي مسؤولية التطورات الخطيرة في المنطقة

الجزائر- بلادي أنفو: ترأس الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي، امس الأربعاء، اجتماعا لمجلس الوزراء، محّملا دولة الاحتلال المغربي المسؤولية عن التطورات الخطيرة التي تهدد السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وحسب ما أفادت به وكالة الانباء الصحراوية، كشف ابراهيم غالي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، السياسة التوسعية العدوانية، لدولة الاحتلال المغربي، بما في ذلك تحالفاتها المكشوفة مع قوى الظلم والاستعمار، وتمرير أجندتها الخبيثة، بما في ذلك دعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية.

وطالب الرئيس الصحراوي، مجلس الامن الدولي، وخاصة الاطراف التي توفر الحماية و التشجيع لدولة الاحتلال المغربي، بتحمل مسؤوليتها في توفير السلم و الامن في العالم.

حيث دعا الأمين العام لجبهة البوليساريو، الشعب الصحراوي، الى التمسك بحقه غير القابل للتصرف أو المساومة في الحرية والاستقلال، مهما كانت التضحيات والتحديات.

وثمن الرئيس غالي مجددا، الهبة الشعبية العارمة تجاوبا مع استئناف الكفاح المسلح، وحيّا جيش التحرير الشعبي الصحراوي بثبات إصرار في ميادين العز والشرف، وبطلات وأبطال الانتفاضة، على غرار سلطانة خيا وعائلتها، وكل الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم أسود ملحمة اقديم إيزيك.

شرين فراح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق