في الواجهةمتفرقات

أسعار النفط تتراجع في بداية تعاملات محدودة مطلع الأسبوع

الجزائر – بلادي أنفو: تراجع سعر النفط اليوم الاثنين، في بداية تعاملات محدودة بسبب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في شرق آسيا ولكنها حافظت على معظم المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي على خلفية احتمال حدوث انتعاش اقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط، هذا العام.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة، حيث زاد سعر برميل النفط عالميًا بأكثر من 1.5 بالمائة، في نهاية التعاملات، ليحصد مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.

كما حافظت أسواق النفط على معظم المكاسب التي تحققت في الأسبوع الماضي بفعل احتمالات حدوث انتعاش اقتصادي في الصين أكبر مستورد للنفط هذا العام.

وقال محللو السلع في مؤسسة إيه إن زد في مذكرة، إن البيانات تظهر انتعاشا قويا في السفر بالصين بعد تخفيف قيود “كوفيد-19”. وأشاروا إلى زيادة 22% في الحركة المرورية على الطرق حتى الآن هذا الشهر مقارنة بالعام الذي سبقه في 15 مدينة رئيسية بالبلاد.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، يوم الجمعة، أن أسواق الطاقة قد تشهد نقصا في المعروض هذا العام إذا انتعش الاقتصاد الصيني بالطريقة التي تتوقعها المؤسسات المالية.

وأضاف، تبعث القفزة في حركة المرور في الصين قبل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة رسالة تفاؤل للطلب على الوقود بعد العطلة التي تستمر أسبوعين.

ياسمين بن صغير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق